كريستيانو رونالدو يتوج بجائزة الكرة الذهبية

كريستيانو رونالدو يتوج بجائزة الكرة الذهبية






فاز البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي بجائزة الكرة الذهبية والتي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية سنوياً لأفضل لاعب كرة قدم في العالم بعدما حصل على 446 صوتاً.

وتمكن رونالدو الذي حل ثانيًا خلف البرازيلي كاكا في استفتاء العام الماضي من التفوق على أقرب منافسيه وهو الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني والذى حصل على 281 صوتًا والإسباني فرناندو توريس لاعب ليفربول الانجليزى والذى جاء فى المركز الثالث بـ179 صوتًا.

وبهذه الجائزة يكون كريستيانو ثالث لاعب برتغالى ينال هذا اللقب بعد مواطنه الاسمر أوزيبيو والذى حصل عليها عام 1965، ولويس فيجو لاعب فريق ريال مدريد السابق وانتر ميلان الحالي والذى توج بها أيضا عام 2000.

كما يعتبر أيضا ثاني لاعب فى الدوري الانجليزى يفوز بالكرة الذهبية بعد واين روني لاعب فريق نيوكاسل الحالي وليفربول السابق، ورابع لاعب من مانشستر يونايتد بعد الاسكتلندي دينيس لو عام 1964، وبوبي تشارلتون 1966، والويلزي جورج بست 1968عام.






واستطاع اللاعب البرتغالى الذى يبلغ من العمر 23 عاماً أن يرسم لنفسه كاريزما معينة فى عالم الشهرة خاصة بعدما سجل 42 هدفًا العام الماضي ليقود فريقه إلى احراز لقبي الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا بعد صراع شرس مع مواطنه تشيلسي.

والجدير بالذكر أن الاستفتاء يشارك فيه 92 صحافياً من حول العالم يُختارون من بين 50 مرشحاً، ويختار كل صحافي 5 لاعبين من لائحة المرشحين ويصوت لهم من نقطة إلى 5 نقاط، ثم تحسم هوية الفائز بمجموع عدد النقاط.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s


%d bloggers like this: